أكتوبر 16, 2024

اذاعه سياسيه اخباريه ثقافيه تهتم بالشأن العالمي والعربي والعراقي

النرويج تصدر طلبا دوليا للبحث عن شخص ذي صلة بتفجير أجهزة “البيجر” في لبنان


أعلنت النرويج اليوم الخميس أنها أصدرت طلبا دوليا للبحث عن مواطنها ذي الأصول الهندية ينسون يوسي لارتباطه ببيع أجهزة “بيجر حزب الله” التي انفجرت مؤخرا في لبنان.

النرويج تصدر طلبا دوليا للبحث عن شخص ذي صلة بتفجير أجهزة "البيجر" في لبنان
النرويجي رينسون يوسي، الذي يملك الشركة البلغارية Norta Global Ltd المتورطة بتوريد أجهزة البيجر / dailymail

وكانت الشرطة النرويجية قد فتحت الخميس الماضي تحقيقا رسميا بشأن تورط شركة تسمى “نورتا غلوبال” في قضية انفجارات “بيجر حزب الله”.وذكرت وسائل الإعلام الكبرى في النرويج، أن الشرطة أكدت رسميا وجود شبهات، وتبحث عن ينسون يوسي، المدير النرويجي للشركة كونه يحمل الجنسية النرويجية.

وكشفت وسائل إعلامية أن ينسون يوسي، الذي يملك الشركة البلغارية “نورتا غلوبال” المتورطة بتوريد أجهزة البيجر، اختفى في يوم تفجيرها في لبنان.

وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن النرويجي يوسي (39 عاما) ولد في الهند، وهو مدرج على أنه مالك شركة وهمية بلغارية يقال إنها دفعت للوسيط كريستيانا أركيدياكونو-بارسوني، 1.3 مليون جنيه إسترليني كجزء من صفقة معقدة دبرها الموساد الإسرائيلي للحصول على أجهزة الاستدعاء.

ومن المعتقد أن يوسي، الذي انتقل إلى أوسلو في عام 2015 بعد أن قضى عامين في العمل لدى شركة استشارات الهجرة في لندن، غادر في رحلة عمل مخطط لها مسبقا يوم الثلاثاء 17 سبتمبر الجاري، وهو اليوم الذي انفجرت فيه أجهزة الـ”بيجر” في عناصر “حزب الله” في لبنان.

YouTube
YouTube