فبراير 23, 2024

اذاعه سياسيه اخباريه ثقافيه تهتم بالشأن العالمي والعربي والعراقي

الاحتلال يقتحم جنين واشتباكات وسط المدينة


اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة بعشرات الآليات العسكرية، مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة وحاصرت عددا من المستشفيات فيها وسط اشتباكات مع مقاومين.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن اشتباكات اندلعت مع مقاومين فلسطينيين وسط جنين وفي أطراف مخيمها بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال المدعومة بنحو 50 آلية عسكرية وعدد من الجرافات.

وأضاف المراسل أن عناصر من جيش الاحتلال اقتحموا عددا من المباني في المدينة وأطراف المخيم ونشروا فرق قناصة داخلها، كما حاصروا عددا من المستشفيات، من بينها المستشفى الحكومي.

وأفادت مصادر محلية بأن الاقتحام تزامن مع تحليق طائرة استطلاع في أجواء المدينة، مشيرة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من أحياء مدينة جنين ومخيمها.

وقال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال نفذت بالتزامن مع اقتحام جنين اقتحامات لأريحا وبلدات شمال وغرب رام الله بالضفة الغربية.وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال، تصاعدت على وقع حرب مدمرة يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي خلفت حتى اليوم نحو 16 ألف شهيد، معظمهم من النساء والأطفال و42 ألف مصاب.

YouTube
YouTube