مارس 19, 2024

اذاعه سياسيه اخباريه ثقافيه تهتم بالشأن العالمي والعربي والعراقي

“كارثة إنسانية قلّ نظيرها”.. السيد السيستاني يوجه دعوة بشأن زلازل سوريا وتركيا


9,217 مشاهدة

المهاجر. الاعلامية – محليات

أكد المرجع الأعلى في النجف الاشرف، السيد علي السيستاني، اليوم الأربعاء، أن الزلزال الشديد الذي ضرب أخيراً مناطق واسعة من الأراضي التركية والسورية “كارثة انسانية قلّ نظيرها في العصر الأخير”، فيما دعا الجهات المعنية بتوفير الاحتياجات الضرورية للمتضررين في أسرع وقت.

وذكر مكتب السيد السيستاني في بيان ورد الاعلامية. ، أن “الزلزال الشديد الذي ضرب أخيراً مناطق واسعة من الأراضي التركية والسورية قد أسفر – كما تشير إليه المعلومات المتجددة – عن أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين وخسائر مادية هائلة في المساكن والبنى التحتية ، في كارثة انسانية قلّ نظيرها في العصر الأخير”

وأضاف، ان “المرجعية الدينية العليا في. النجف الأشرف تعبّر عن مواساتها وتضامنها مع من فقدوا أعزاءهم في هذه المأساة الكبيرة وتدعو الله تعالى لهم بالصبر والسلوان وللجرحى والمصابين بالشفاء والعافية”.

وأشار البيان الى، أنها “تأمل أن تتضافر جهود الجهات المعنية وعامة أهل الخير في سبيل توفير الاحتياجات الضرورية للمتضررين في أسرع وقت”.

واتم البيان: “نسأل الله العلي القدير أن يدفع البلاء عن الجميع وينعم عليهم بالخير والسلام إنه وليّ ذلك وهو أرحم الراحمين”.

YouTube
YouTube