مارس 28, 2024

اذاعه سياسيه اخباريه ثقافيه تهتم بالشأن العالمي والعربي والعراقي

في خطوة نادرة ، اتهم والدا مطلق النار في مدرسة أمريكية بالقتل غير العمد


اتُهم والدا صبي يبلغ من العمر 15 عامًا ، قتل أربعة طلاب في مدرسة ثانوية في ولاية ميشيغان الأمريكية ، بمسدس اشتراه له والده قبل أيام فقط ، بالقتل غير العمد يوم الجمعة.

أعلنت محامية مقاطعة أوكلاند كارين ماكدونالد ، في خطوة نادرة من قبل سلطات إنفاذ القانون ، أن جيمس وجينيفر كرمبلي ، والدا إيثان كرمبلي ، يواجه كل منهما أربع تهم بالقتل غير العمد.

وقالت ماكدونالد في مؤتمر صحفي “تهدف هذه الاتهامات إلى محاسبة الأفراد الذين ساهموا في هذه المأساة وإرسال رسالة مفادها أن مالكي الأسلحة يتحملون المسؤولية”.

وقالت: “بينما كان مطلق النار هو من دخل المدرسة الثانوية وضغط على الزناد ، كان هناك أفراد آخرون ساهموا في أحداث 30 نوفمبر وأعتزم تحميلهم المسؤولية أيضًا”.

وقال مايكل بوشار ، قائد شرطة مقاطعة أوكلاند ، إن مكان الوالدين غير معروف حاليًا وإنهما يعتبران هاربين.

وقال بوشار “سنحتجزهم قريباً”. لا يمكنهم الهروب من دورهم في هذه المأساة “.

قُتل أربعة طلاب تتراوح أعمارهم بين 14 و 17 عامًا في إطلاق نار في مدرسة أكسفورد الثانوية شمال ديترويت وأصيب ستة آخرون ، إلى جانب مدرس.

اتهم إيثان كرمبلي كشخص بالغ بتهم القتل والإرهاب من قبل الدولة.

في حين أن حوادث إطلاق النار في المدارس التي ينفذها المراهقون تحدث بشكل متكرر في الولايات المتحدة ، فمن غير المعتاد أن يواجه الآباء تهماً.

اشترى جيمس كرمبلي مسدس Sig Sauer شبه الأوتوماتيكي عيار 9 ملم الذي استخدمه ابنه قبل أربعة أيام من إطلاق النار.

كان إيثان كرمبلي مع والده وقت الشراء في متجر محلي للأسلحة النارية ونشر المراهق صورة للبندقية على حسابه على Instagram ، وكتب “حصلت للتو على جمالي الجديد اليوم” مع رمز تعبيري على شكل قلب.

وفقًا للشرطة ، سجل إيثان كرومبلي مقطع فيديو على هاتفه المحمول في الليلة السابقة للهجوم قائلاً إنه كان يخطط لإطلاق النار في المدرسة في اليوم التالي ، لكن لم يتم نشره على الإنترنت.

في نفس اليوم ، لاحظ مدرس في المدرسة إيثان كرمبلي يبحث عن ذخيرة على هاتفه الخلوي أثناء الفصل وأبلغ مسؤولي المدرسة بذلك.

اتصلت المدرسة بوالدته لكنها لم ترد على رسائل البريد الصوتي أو البريد الإلكتروني.

قال ماكدونالد إن جينيفر كرمبلي تبادلت بالفعل رسالة نصية حول الحادث مع ابنها في ذلك اليوم ، وكتبت: “لول أنا لست غاضبًا منك. عليك أن تتعلم ألا يتم القبض عليك.”

قال ماكدونالد إنه تم استدعاء الوالدين إلى المدرسة في يوم إطلاق النار على نفسها بعد أن “انزعجت” المعلمة من ملاحظة وجدتها على مكتب إيثان كرومبلي.

تضمنت رسما لبندقية وعبارة “الأفكار لن تتوقف. ساعدني”.

وأضافت أن لديها أيضا صورة لعيار ناري وشخص أصيب برصاصة وعبارة “حياتي بلا فائدة” و “العالم ميت”.

تم عرض الرسم على الوالدين في اجتماع مع مسؤولي المدرسة ونصحا أنهما بحاجة لإشراك الصبي في الاستشارة في غضون 48 ساعة.

قال ماكدونالد إنهم قاوموا أخذ ابنهم إلى المنزل وعاد إلى الفصل. وفيما بعد دخل الحمام وخرج ومعه مسدس أخفاه في حقيبته وفتح النار.

قال ماكدونالد: “إن فكرة أن أحد الوالدين يمكنه قراءة هذه الكلمات ويعرف أيضًا أن ابنهما كان لديه حق الوصول إلى سلاح فتاك أعطوه إياه هي فكرة غير معقولة وأعتقد أنها إجرامية”.

قالت: “أنا غاضبة”. “أنا غاضبة كأم. أنا غاضبة بصفتي المدعي العام. أنا غاضب كشخص يعيش في هذه المقاطعة.

وقالت: “نحن بحاجة إلى القيام بعمل أفضل في هذا البلد”. “نحتاج أن نقول كفى لأطفالنا ومعلمينا وأولياء أمورنا لنا جميعًا في هذا المجتمع والمجتمعات في جميع أنحاء هذه الأمة.”

أطلق إيثان كرمبلي ما لا يقل عن 30 طلقة ، وأعاد شحنه بمجلة ذخيرة جديدة مع فرار زملائه الطلاب.

قام الطلاب والمعلمون بتحصين أنفسهم في الفصول الدراسية ، كما تم تعليمهم القيام بذلك في التدريبات ، وهرب البعض من المدرسة عبر النوافذ.

YouTube
YouTube